موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

مسيرة تاريخية وطوفان بشري هائل يكتسح شوارع البيضاء في مسيرة الأحد 20 مارس للأساتذة المتدربين..!!



مسيرة ناجحة وطوفان بشري هائل يكتسح شوارع البيضاء في مسيرة الأحد 20 مارس للأساتذة المتدربين..!!
#عيطوا_للدولة_لتقارن_بين_مسيرة_الأحدين
خرج الآلاف من المحتجين من "الأساتذة المتدربين" إلى شوارع مدينة الدار البيضاء في مسيرة حاشدة هي الثانية من نوعها التي ينظمونها في أقل من أسابيع للضغط على الحكومة للتراجع عن قرارات تسعى إلى تقليص عدد الذين سيتم اعتمادهم في الوظيفة العمومية بعد تخرجهم من مراكز التكوين.
وبحسب منظمين، من "التنسيقية الوطنية" لموقع "أشكاين" فإن عدد المتظاهرين يعدون بالآلاف، وهو ما يفوق عدد الأساتذة في مراكز التكوين في المغرب، والبالغ عددهم 9600 أستاذة واستاذ متدرب فقط، مما يوضح أنّ حشودا من الشعب المغربي تطالب بنكيران بإلغاء مرسومي الشؤم الذين قسّما الشعب المغربي في ظروف سياسية تتطلب الوحدة الوطنية..
وطيلة مسيرة الاحتجاج رفع المتظاهرون شعارات تطالب بقراري الحكومة القاضيين بتقليص عدد المتخرجين الذين سيتم استيعابهم في الوظيفة العمومية، وتقليص منحة التكوين.
وكانت الحكومة قد عقدت عدة لقاءات للحوار مع التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين واقترحت عليهم توظيف جميع عناصر دفعتهم على مرحلتين وهو ما رفضه الأساتذة المتدربون، وقرروا الاستمرار في مقاطعة التكوين والاحتجاج الذي دخل شهره السادس.


عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي