موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

استعدادات متواصلة للأساتذة المتدربون لإنزالهم غير المسبوق بالرباط بعد مسيرات واعتصامات الأقطاب

نفذ الأساتذة المتدربون والأستاذات المتدربات محطة الأقطاب، والتي تميزت بتنظيم مسيرات بمدن عديدة مرفوقة بمعتصمات على مدى 48 ساعة. 
وهكذا نظم متدربو قطب مراكش مسيرة إمتدت لثلاث ساعات، إنتهت بساحة جامع الفنا، حيث أمضى المحتجون والذين قُدر عددهم بحوالي الألف، يومين وليلتين، كانتا فرصة للإحتجاج ورفع الشعارات المنددة ببنكيران وحكومته، والمطالبة بإسقاط المرسومين المشؤومين، كما كانت فرصة للتواصل والتعريف بحيثيات الملف سواء لدى المواطنين المغاربة أو السياح الأجانب من مختلف الجنسيات..وأيضا لجمع المساهمات من خلال إشهار علب كارتونية طلبا للدعم بالنظر للمراحل القادمة وما تستلزمه من نقل وتنقل وغيرها علما أنها المرحلة الأولى التي يتم اللجوء فيها لهكذا أسلوب... علما أن الكثير من المواطنين وخصوصا تجار المحلات القريبة من المُعتصم ثمنوا سهر المحتجين على تنظيف معتصمهم قبل المغادرة وهو ما اعتبره الملاحظون خطوة حضارية متميزة.
مغادرة معتصمات الأقطاب ماهي إلا إيذان بقرب إنزال الرباط المفتوح، والذي حدد تاريخ 14 من الشهر الجاري موعدا له، والذي يبدو أن طول المواجهة وامتدادها لشهور وشهور لم ينل من عزم هؤلاء الشباب والشابات، بل وزادهم إصرارا وعزما منقطعي النظير، وهكذا كتب عبد الوهام وهو استاذ متدرب بمركز ابن رشد بمراكش: "قادمون إلى الرباط بمعنويات عالية.." فيما كتب محمد عازفا على وتر آخر: "هذا الأسبوع سيشرع الأساتذة المتدربون في توديع أهاليهم ومعانقتهم العناق الأخير، والتسامح معهم، ولأنها ستكون معركة طويلة وشاقة وحربا من المؤكد أنها ستخلف ضحايا من كل الأصناف..." الله يحفظ.. فهل إنزال المتدربين كفيل بإجبار بنكيران على الرضوخ لمطالبهم؟ أم أن إنزال الرباط سيكون إيذانا بتكرار تجارب ومجازر عاشتها فئات في السنوات القليلة الماضية؟
                                    للمزيد من المستجدات إضغط هنا

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي