أعلان الهيدر

السبت، 16 أبريل، 2016

الرئيسية بالحجة و الدليل قطاع التعليم منتج بكل المقاييس خلفا لما يروج له بأنه غير منتج

بالحجة و الدليل قطاع التعليم منتج بكل المقاييس خلفا لما يروج له بأنه غير منتج

دعوة إلى زوار الموقع : المرجو منكم إخبارنا عندما تجدون رابطا للتحميل لايعمل عبر كتابة تعليق في نفس الصفحة أسفله في خانة التعليقات من أجل تغييره و شكرا

حصائية طريفة ومعبرة تلك التي يتم تداولها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي يهدف أصحابها إلى الرد على الادعاءات المتواصلة لوزراء في الحكومة الحالية ، خلال اجتماعاتهم المغلقة، بأن قطاع التربية والتعليف غير منتج ومكلف ويستنزف خزينة الدولة.
الصورة التي يتم تناقلها الحالية تكشف الأرباح التي تحققها مجموعة من القطاعات سواء الحكومية والخاصة خلال الدخول المدرسي ولو بشكل تقريبي، حيث بينت أن رقم المعاملات الذي يرافق كل شهر شتنبر يقدر بحوالي 250 مليار سنتيم.
للإشارة فإن مجموعة من الصفحات الفايسبوكية قد تجندت لمواجهة الخطة الحكومية التي يتم الإعداد لها في الخفاء والمتعلقة بإلغاء مجانية التعليم .
هذا فقط بعض الإحصائيات المالية اليسيرة و الجزئية لكن الإنتاج الأكثر أهمية و الأساس لقطاع التربية و التعليم هي إنتاج جميع الأطر و الموارد البشرية و التي لا تقدر بثمن لكل القطاعات وفي جميع المجالات الاقتصادية في الصناعة و الفلاحة و التجارة  و الداخلية و الطب .............
مصدر المعلومة أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موقع العولمة و التيكنلوجيا. يتم التشغيل بواسطة Blogger.