موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

تعرف على جدول الأعمال في اللقاء المنتظر للحوار الإجتماعي بين الحكومة و النقابات

علمت جريدة “هلا بريس” أن لقاء تم يوم الجمعة  8 أبريل 2016، جمع  المركزيات النقابية الأربع… الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب و الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، مع ممثلي مؤسسة رئاسة الحكومة ،وقد ناب عن رئيس الحكومة  كل من   عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة المكلف بالملف الاجتماعي، و جامع المعتصم مدير ديوان رئيس الحكومة ،بالإضافة لموظفين بالمؤسسة و حسب نفس المصادر فإن اللقاء تم تخصيصه لتهييء جولة الحوار الاجتماعي الرسمية التي ستنعقد  يوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري.
وجاء هذا اللقاء التمهيدي من أجل  الاتفاق على جدول الأعمال، و المدة الزمنية المخصصة لتدخلات كل الأطراف المشاركة في الحوار، بهدف إنجاح هذه الجولة من الحوار الاجتماعي.
 وأكدت مصادر نقابية أن الأطراف اتفقوا ،على إدراج مجموعة من النقط التي تعتبر أساسية، وتتعلق بمناقشة إصلاح التقاعد و مطلب الزيادة في الأجور و التخفيض الضريبي على الأجر ، بالإضافة إلى قضية الأساتذة المتدربين.

 ويعتبر هذا اللقاء التمهيدي ،هو الأول من نوعه منذ تولي السيد عبدالإله بنكيران رئاسة الحكومة، قبل انعقاد لأي جولة من جولات الحوار الاجتماعي، فهل سيكون هذا اللقاء بمثابة اشارة إيجابية حول ما ستسفر عنه جولة الحوار ليوم 12 أبريل الجاري. 
من موقع المستجد للولوج للمصدر المرجو الضغط أسفله:

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي