موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

تعرف على موقف بنكيران من الإتفاق الأخير بين الحكومة و الأساتذة المتدربين

 في أول رد فعل له حل أزمة الأساتذة المتدربين، أمس الأربعاء، خلال اللقاء الذي جمعهم بممثل الحكومة، والي الرباط، عبد الوافي لفتيت، بحضور ممثلي المبادرة المدنية لحل إشكالية الأساتذة المتدربين، قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إن الحكومة استجابت للمبادرة الجديدة التي تم طرحها والقاضية بتوظيف الأساتذة المتدربين دفعة واحدة خلال العام المقبل، بدل توظيفهم عبر دفعتين كما اقترحت الحكومة.
 وأكد بنكيران، في تصريح لليوم 24، أن الحكومة ملتزمة بتوظيف الأساتذة المتدربين والوفاء بالتزاماتها، مشددا على أنها كانت ستوظفهم عبر دفعتين، قبل أن يقترحوا تغيير هذه الصيغة في إطار المرسومين.

الأساتذة المتدربون يتحدون المنع ويتظاهرون بالآلاف في الرباط- صور وفيديو

 ودعا بنكيران الأساتذة المتدربين إلى “التعجيل بالعودة إلى مقاعد الدراسة واستئناف التكوين، مؤكدا أن الملف تم حله نهائيا”.
 وكان الأساتذة المتدربون والحكومة قد اتفقوا، مساء أمس الأربعاء، على توظيفهم دفعة واحدة.
 ونص المحضر الذي وقعه الأساتذة المتدربون والحكومة وممثلي المبادرة المدنية بتشكيل لجنة مشتركة مكونة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وزارة الاقتصاد والمالية، وزارة الوظيفة العمومية وتحديث القطاعات وكذا ممثلين عن النقابات التعليمية الست والمبادرة المدنية وممثلي الأساتذة المتدربين، حيث ووكلت إليها مهمة أجرأة الأرضية المعتمدة على أساس توظيف الفوج كاملا.
 في مقابل ذلك، التزم الأساتذة المتدربون بتعليق الاحتجاج الذي كان مقررا اليوم الخميس واستئناف التكوين.
 يذكر أن المبادرة المدنية لحل إشكالية الأساتذة المتدربين كان وراء المقترح الجديد الذي أنهى أزمة الأساتذة المتدربين التي دامت لأشهر ووصلت أحيانا إلى الباب المسدود.
للمزيد من المستجدات اضغط أسفله

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي