موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

جذاذات الأساسي في التربية الإسلامية للمستوى الأول ابتدائي (سلك التعليم الابتدائي للمدرسة الابتدائية)

الأساسي في التربية الإسلامية للمستوى الأول

تحميل جميع جذاذات الأساسي في التربية الإسلامية للمستوى الأول ابتدائي (سلك التعليم الابتدائي للمدرسة الابتدائية)

تم تخصيص هذا الموضوع لتحميل أحدث وجميع  جذاذات الأساسي  في التربية الإسلامية للمستوى الأول ابتدائي التي يتم تدريسها من قبل أساتذة التعليم الابتدائيبالمؤسسات و المدارس الابتدائية منقولة من دليل الأستاذ.
تقسم السنة الدراسية إلى 4 مراحل، يقدم في كل مرحلة وحدتين على مدى 6 أسابيع ويليهما أسبوعان، الأول لتقويم ودعم ما سبق لجميع التلاميذ والثاني للدعم الخاص والأنشطة الموازية. ليصبح مجموع أسابيع كل وحدة دراسية 8 أسابيع.

مكونات برنامج الأساسي  في التربية الإسلامية للمستوى الأول:

  • القرآن الكريم 
  • العقيدة والعبادات
  • الآداب الإسلامية

الغلاف الزمني لبرنامج الأساسي  في التربية الإسلامية للمستوى الأول

مدة الغلاف الزمني السنوي لوحدة التربية الإسلامية في السنة الأولى ابتدائي : 110 ساعات، أما الغلاف الزمني الأسبوعي فمدته 3س و155د.
  • القرآن الكريم  4 حصص من 30 دقيقة في الأسبوع 
  • العقيدة والعبادات حصة واحدة من 45 دقيقة في الأسبوع 
  • الآداب الإسلامية حصة واحدة من 30 دقيقة في الأسبوع

فقرات برنامج الأساسي  في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي

القرآن الكريم

يتكون برنامج القرآن الكريم  من الفاتحة والأحزاب 57، 58، 59، 60 من المصحف الشريف. أما برنامج كل سنة هو نصف حزب في السنوات 1 و2 و3 و6، وحزب كامل في السنتين 4 و5. على انه يتم في الفترة الأولى من كل سنة دراسية تقويم ما سبق.

العقيدة والعبادات

يراعى في تدرج موضوعات دروس العقائد تطور النمو العقلي للمتعلم، ومدى قدرته على الانتقال من إدراك ما هو مادي محسوس إلى ما يغلب عليه الطابع التجريدي. أما بالنسبة للعبادات فيتم التركيز في السنة الأولى على الوضوء والصلوات الخمس.

الآداب الإسلامية

يتم فيالسنة الأولى تقويم الآداب الإسلامية لمرحلة التعليم الأولي وإغناء ذلك بموضوعات أخرى ترتبط بالحياة المعيشة لطفل 6-7 سنوات. وهكذا يتطرق إلى موضوعات التسمية والتحية والحمدلة والمشيئة والشكر والتيمن وبر الوالدين وطاعتهما ومحبة الله تعالى والرفق بالحيوان والمحافظة على النظافة.. الخ.

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي