أعلان الهيدر

الثلاثاء، 7 فبراير، 2017

الرئيسية جميع جذاذات الأساسي في النشاط العلمي للمستوى الأول ابتدائي

جميع جذاذات الأساسي في النشاط العلمي للمستوى الأول ابتدائي

دعوة إلى زوار الموقع : المرجو منكم إخبارنا عندما تجدون رابطا للتحميل لايعمل عبر كتابة تعليق في نفس الصفحة أسفله في خانة التعليقات من أجل تغييره و شكرا

تحميل جميع جذاذات الأساسي في النشاط العلمي للمستوى الأول ابتدائي (سلك التعليم الابتدائي للمدرسة الابتدائية)

تم تخصيص هذا الموضوع لتحميل أحدث وجميع  جذاذات الأساسي في النشاط العلمي للمستوىالأول ابتدائي التي يتم تدريسها من قبل أساتذة التعليم الابتدائي بالمؤسسات و المدارس الابتدائية منقولة من دليل الأستاذ.
تقسم السنة الدراسية إلى 4 مراحل، يقدم في كل مرحلة وحدتين على مدى 6 أسابيع ويليهما أسبوعان، الأول لتقويم ودعم ما سبق لجميع التلاميذ والثاني للدعم الخاص والأنشطة الموازية. ليصبح مجموع أسابيع كل وحدة دراسية 8 أسابيع.

منهجية تدريس النشاط العلمي في المستوى الأول

يتكون برنامج الأساس في النشاط العلمي للمستوى الأول من التعليم الابتدائي من  موضوعات، جلها فيزيائية أو بيولوجية. أما الجيولوجية، فتعرف حضورا محدودا. وهذا الاختيار ينسجم والكفايات المراد تحقيقها بواسطة دروس النشاط العلمي في هذه المرحلة التعليمية. 
تتناول المواضيع المدرجة مفاهيم أساسية كمفهوم المادة، الحياة، الزمان، السببية، ألخ، ومادام المتعلم لا يستطيع استيعاب هذه المفاهيم دفعة واحدة، ولا على امتداد سنة واحدة، فإن تقديمها يتم عبر سنوات عديدة وفق تدرج محكم يراعي قدرات المتعلم الفكرية، والتدرج المنطقي للمادة العلمية من حيث ترابط مواضيعها وتكاملها. 
يتكون برنامج  الأساسي في النشاط العلمي للمستوى الأول من التعليم الابتدائي من سبعة موضوعات.
يتم تفكيك موضوعات كل سنة إلى 24 درسا، يستغرق تنفيذ الواحد منها تسعين دقيقة مقسمة إلى حصتين. وبعد تقديم ستة دروس تأتي وقفة مدتها تسعون دقيقة مقسمة بدورها إلى حصتين للتقويم والدعم، يستفيد من أنشطتها كل التلاميذ. يلي ذلك أسبوع الدعم الخاص الذي يستفيد من أنشطته غير المتمكنين. أما الشريحة المتمكنة، فتنصرف إلى القيام بأنشطة موازية.
  • عدد الحصص الأسبوعية: 2
  • مدة الحصة الواحدة: 45 دقيقة

فقرات برنامج الأساسي في النشاط العلمي للسنة الأولى ابتدائي

الدورة الأولى

1. الحواس 
2. الحركة 
3. الزمن 

الدورة الثانية

4. التربية الغذائية 
5. التنفس 
6. الضوء 
7. الماء والطبيعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موقع العولمة و التيكنلوجيا. يتم التشغيل بواسطة Blogger.