موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

رسميا : كأس أوروبا 2020 تقام موزعة على عدة دول من القارة العجوز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا : يورو 2020 تقام موزعة على عدة دول من القارة العجوز رسميا : يورو 2020 تقام موزعة على عدة دول من القارة العجوز

أعلن الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم جياني انفانتينو الخميس أن الهيئة القارية قررت إقامة نهائيات كأس أوروبا عام 2020 في مدن العديد من الدول الأوروبية وهي سابقة لم تحدث حتى الآن.
وقال انفانتينو: "كأس أوروبا لكافة أوروبا"، مضيفا "كأس أوروبا 2020 ستقام في مدن مختلفة في أوروبا".
وتابع "لا يمكنني قول عدد المدن أو الدول التي ستستضيف البطولة. إذا كان المشروع جاهزا في كانون الثاني/يناير المقبل، فإن المصادقة عليه ستتم في الشهر ذاته، وفي حال لم يكن الأمر كذلك فسيتم في 23 آذار/مارس المقبل عبر اللجنة التنفيذية. وبعد ذلك، سيستغرق الأمر عاما واحدا لاختيار المدن. المدن سيتم اختيارها في ربيع عام 2014 أي قبل 6 سنوات من موعد البطولة".
وكان رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني أطلق هذه الفكرة عقب النسخة الأخيرة في بولندا واوكرانيا.
ووحدها تركيا عارضت هذا المشروع كونها سبق أن أعلنت ترشيحها لاستضافة نسخة 2020 وكذلك دورة الألعاب الاولمبية للعام ذاته عبر مدينة اسطنبول.
ومن المرشحين الآخرين الذين سبق لهم أن أعلنوا عن رغبتهم في استضافة العرس القاري عام 2020: اذربيجان وجورجيا اللتان قررتا استضافة مشتركة، وويلز واسكتلندا وجمهورية ايرلندا التي كانت تفكر في استضافة ثلاثية.
وأردف الأمين العام قائلا "كنا نرغب في أخذ رأي الاتحادات الوطنية قبل اتخاذ خذا القرار. كان جواب الأعضاء ال52 ايجابيا جدا. بطبيعة الحال إن تركيا كانت مستاءة من هذا القرار لأنها فشلت في 3 محاولات في السابق من أجل الاستضافة. بالنسبة إلى الدول الأخرى فإنها رأت في مشروع الاستضافة فرصة لبناء ملعب وتطوير اللعبة في بلادها".

عن الكاتب

موقع الأستاذ

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي