موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

WhatsApp لن يعمل مجاناً بعد الآن!



WhatsApp لن يعمل مجاناً بعد الآن!

WhatsApp لن يعمل مجاناً بعد الآن!
أفادت تقارير إخبارية بأن برنامج التراسل الفوري WhatsApp الشهير، بدأ في فرض رسوم استعمال بسيطة على خدمته وذلك على أغلب أنظمة التشغيل الجوالة.
 
وحسب وكالة الأنباء الألمانية فأن أصحاب الهواتف الذكية المزودة بنظام أندرويد أو ويندوز فون أو بلاك بيري، يتعين عليهم اعتباراً من الآن دفع 99 سنتاً أمريكياً، بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي التي تبلغ 12 شهراً.
 
وأعلنت الشركة المُطورة لهذا البرنامج عن هذه الرسوم منذ فترة طويلة، لكن كانت لا تقوم بتحصيلها باستمرار، وبالنسبة لمستخدمي الهاتف الذكي أيفون فإنه يتعين عليهم الدفع مرة واحدة نظير تنزيل التطبيق واستخدامه.
 
وقد تعرض التطبيق WhatsApp لانتقادات حادة عدة مرات بسبب الثغرات الأمنية ومواطن الضعف في هذا البرنامج، ومنها على سبيل المثال أنه تم نقل رسائل المستخدمين بشكل غير مشفر حتى فصل الصيف الماضي.
 
كما أن هناك ثغرة أمنية تتيح لقراصنة الكمبيوتر والإنترنت إمكانية اختراق حسابات المستخدمين، الذين يعتمدون على نقاط الوصول العامة في شبكات WLAN اللاسلكية لكن تم سدها مؤخراً.
 
يذكر أن تطبيق WhatsApp أصبح أحد أشهر التطبيقات العاملة على أنظمة التشغيل الذكية ويستخدمه نحو 100 مليون مستخدم حول العالم.

عن الكاتب

موقع الأستاذ

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي