موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

حجب واغلاق تطبيق فايبر في السعودية Viber Saudi Arabia.


تم حجب تطبيق Viber في السعودية حيث عند دخولك الي التطبيق من هاتفك الجوال ستأتي رسالة توضح لك انه لا توجد خدمة ولم يعد متاحا بعد الان. هذا الحجب يشمل الملكة العربية السعودية فقط وتم الحجب بشكل رسمي من قبل هيئة الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات. وقد اصدرت الهيئة بيانا نعرضه لكم.

بيان الحجب من هيئة الاتصالات السعودية و تقنية المعلومات

إشارة إلى البيان الصادر من الهيئة بتاريخ 19 /05/ 1434 هـ، بخصوص ابلاغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة. وحيث أن تطبيق الفايبر بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة. فقد تم إيقاف التطبيق اعتبارا من تاريخ 26 رجب 1434 هـ.  وتؤكد الهيئة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.


الرسالة التي تظهر علي الهاتف مع مستخدمي برنامج الفايبر في السعودية



يتبين من الرسالة التي تظهر علي شاشة الهاتف ان الخدمة لا تعمل!. وذان يحدث مع جميع مستخدي الفايبر في المملكة العربية السعودية وباقي الدول يعمل فيها البرنامج بدون اي مشاكل. كما ان الموقع الرسمي للبرنامج لم يعد يعمل في السعودية. كما ستلاحظ  انه لايمكن أيضا تحميل التطبيق من متجر الاندرويد نهائيا حيث تظهر رسالة خطأ عند محاولة التحميل.
ولمستخدي البرنامج في السعودية يوجد بدائل كثيرة للبرنامج منها برنامج واتس اب للاندرويد WhatsApp Androidو برنامج تانجو اندرويد Tango Android و ايضا يوجد تطبيق النمبز Nimbuz

عن الكاتب

موقع الأستاذ

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي