موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

رئيس الحكومة عازم على تعميم التغطية الصحية على عموم المواطنين

قال عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، إن الجميع مدعو اليوم للتداول في الإجراءات والآليات التي ستمكن بلادنا من تعميم التغطية الصحية على عموم المواطنين، وترفع الحيف عن الفئات غير المشمولة حاليا بهذه التغطية من فلاحين وصناع تقليديين وتجار وذوي المهن الحرة والعاملين المستقلين في مجال النقل، وكذا طلبة التعليم العالي والتكوين المهني العام والخاص.
وكان رئيس الحكومة قد ترأس في وقت سابق (الاثنين 29 دجنبر 2014) بمقر رئاسة الحكومة الاجتماع الأول للجنة البين-وزارية لقيادة إصلاح التغطية الصحية الأساسية التي تم إحداثها بموجب منشور رئيس الحكومة رقم 2013/13 بتاريخ 4 أكتوبر 2013 والتي تعد إحدى لبنات منظومة الحكامة لقيادة هذا الإصلاح الهادف إلى تعميم استفادة كل المواطنين من هذه التغطية وتحسين أداء مكوناتها.
و قد شكل هذا الاجتماع، الذي حضره أعضاء الحكومة المعنيين ومديرو الهيئات المكلفة بالتدبير والضبط، مناسبة لتدارس مشروع إستراتيجية إصلاح التغطية الصحية الأساسية وتعيين الهيئة المسؤولة عن وحدة تقييم الإصلاح ومشروع نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض ونظام المعاشات للمهنيين والعمال غير الأجراء ومشروع نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لطلبة التعليم العالي العام والخاص ومقترح لتدبير الموارد المرصودة لنظام المساعدة الطبية (راميد) من طرف الوكالة الوطنية للتأمين الصحي خلال فترة انتقالية في انتظار إحداث هيئة تدبير خاصة بهذا النظام .
و بعد نقاش مستفيض حول كل النقاط المدرجة في جدول الأعمال، تمت المصادقة على استراتيجية اصلاح التغطية الصحية الاساسية وكذا اعتماد المشاريع المقترحة في خطوطها العريضة.
المصدر موقع ميدي1 تي في

شاهد ما قاله الوزير بالفيديو على الرابط أسفله

عن الكاتب

موقع الأستاذ

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي