موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

خمسة أسرار في نجاح المدرسة و التعليم في اليابان


ليس بالعلوم والمعارف فقط تبنى الأمم، ولكن أيضــًا ببث الوطنية في نفوس الأبناء، وترسيخ مبدأ المواطنة citizenship في عقولهم منذ نعومة أظفارهم، لقد صار ذلك هدفــًا رئيســًا من الأهداف الاستراتيجية في نظم التعليم باليابان.
ومن بين أهم خمسة اشياء في المدرسة اليابانية




1- هل تعلم أن الأطفال اليابانيين ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص على النظافة .









2- هل تعلم أنه في اليابان تدرس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائي اسمها طريق الى الأخلاق يتعلم فيها الطلاب الأخلاق والتعامل مع الناس . 







3- هل تعلم أنه لا يوجد رسوب من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط؛ لأن الهدف هي التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية، وليس فقط التعليم والتلقين.








4-.هل تعلم أن الأطفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم (المعقمة) وينظفون أسنانهم في المدرسة بعد الأكل؛ فيتعلموا الحفاظ على صحتهم منذ سن مبكر؟







5-هل تعلم أن مديرالمدرسة يأكل أكل الطلاب قبلهم بنصف ساعة للتأكد من سلامة الأكل! وعندما سأل عن هذا الحرص قال: هؤلاء الطلاب هم مستقبل اليابان .


عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي