موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

نجاح كبير لمسيرة الأحد التي دعت إليها النقابات بمشاركة كثيفة للعماال و الطبقة الفقيرة من الشعب المغربي بالدار البيضاء

”مسيرة الأحد” التي أعدت لها النقابات الأربع الأكثر تمثيلية في المغرب منذ مدة، وأعلنت أنها خطوة أولى في مسار تصعيد جديد ضد حكومة بن كيران، لم تكن في مستوى توقعات المحتجين كما رجال الإعلام الذين حجوا إلى ساحة النصر في الدارالبيضاء قبل ساعات لتغطية الحدث، إذ حضر المحتجون بالآلاف لكن غاب التنظيم والتواصل وظل كل تجمع عمالي يردد شعارات خاصة به.
وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع ترؤس قيادات النقابات، الميلودي مخاريق ونوبير الأموي وعبد الرحمان العزوزي وكافي الشراط للمسيرة، فضلوا التواري عن الأنظار مباشرة بعد قدومهم ورفضوا تقديم تصريحات صحافية.
15_20151129121427607
وبخصوص عدد المشاركين في المسيرة فتجاوز 50 ألف شخص يمثلون قطاعات عمالية متعددة من بينها عمال شركات القطاع الخاص، كما حضرت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين التي دخلت في صراع مع وزارة بلمختار بسبب مرسومين يتعلقان بفصل التوظيف عن التكوين والتقليص من قيمة المنحة.
6_20151129121343995ب
ورفع المتظاهرون شعارات قطاعية مثل ”يدا في يد من أجل إنقاذ أستاذ الغد”، وأخرى تطالب برحيل بن كيران ك”التقاعد خلصناه..بغينا نعرفو شكون داه” و ”بن كيران 00/20”.
عن موقع مشاهد machahid24
للمزيد من الأخبار النقابية المرجو الضغط أسفله
من هنا

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي