موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

بنكيران يقطر الشمع على وزير التعليم بلمختار في ما يخص مذكرة فرنسة التعليم بهذا القرار

2772015-8cb86
المصدر : موقع المربي
بعدما كشف أنه راسل رشيد بلمختار، وزير الترابية الوطنية، لإلغاء المذكرة الخاصة بتدريس بعض المواد العلمية باللغة الفرنسية في بعض أسلاك التعليم، وجه رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، رسائل قوية للوزير تحت قبة الغرفة الثانية.
بنكيران، الذي كان يتحدث خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، قال بحزم واضح إن “التوجه لفرنسة التعليم سيشعل النار”، مشددا على أن الاختيارات المتعلقة بالتوجه العام في التعليم “يقدرها رئيس الحكومة”.
وفي هذا السياق، وجه رئيس الحكومة انتقادات مباشرة لبلمختار، الذي كان حاضرا خلال الجلسة، بالقول: “نهار جلالة الملك اختار رئيس الحكومة لم يختر بلمختار، اختار عبد الإله بنكيران، رغم أنه يعرفه قبل مني”، حسب ما جاء على لسان بنكيران، الذي كشف أنه وجه رسالة لوزير التربية الوطنية لوقف العمل بالمذكرة المتعلقة بفرنسة بعض مواد التعليم الثانوي إلى حين معاودة التفكير فيها.
وجدير بالذكر أن مذكرة رسمية لوزارة التربية والتكوين المهني حول تدريس مادة الرياضيات والعلوم الفيزيائية بالجدع المشترك التكنولوجي، وشعب، ومسالك التقني الصناعي، باللغة الفرنسية قد أثارت جدلا واسعا في أوساط المدافعين عن اللغة العربية.
اضغط أسفله للولوج إلى مصدر الخبر
من هنا

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي