موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

تدخلات أمنية عنيفة ضرب وإصابات واعتقالات.. ضد الأساتذة المتدربين في مُعتصماتهم بعدة مدن (+صُور)



عن موقع (أخبركم) 

أفادتنا مصادرنا بعين المكان أن الأساتذة المتدربين يتعرضون منذ الساعات الأولى صباح الثلاثاء لأعمال تعنيف وضرب واعتقال وحجز حاجياتهم، على أيدي أفراد قوات الأمن.
يأتي ذلك حسب مصادرنا ذاتها، على إثر تجسيد الفروع الجهوية للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين لاعتصماتهم (مخيمات) بمجموعة من المدن المغربية.
وحسب معلومات توصلنا بها قبل قليل من لجنة الإعلام الوطنية بتنسيقية الأساتذة المتدربين، فإن كلا من أماكن اعتصامات الأساتذة المتدربين بمدن الدار البيضاء، وقلعة السراغنة، ومراكش، وإنزكان، ومكناس… تعرضت لتدخلات، وصفتها اللجنة المذكورة ب “القمعية” وذلك بغاية فض الاعتصامات المذكورة.
وحسب ذات المصدر، فقد عرف مُعتصم الأساتذة بمدينة مراكش تدخلا عنيفا نتج عنه أزيد من خمس إصابات، بالإضافة إلى حجز وسرقة مجموعة من حاجيات الأساتذة المتدربين الذين ما زالوا يجسدون اعتصامهم بساحة جامع الفنا.
ويضيف نفس المصدر أن تدخلا أمنيا آخر ما بعد ظهر نفس اليوم الثلاثاء في محاولة  لفض بمعتصم الأساتذة بعاصمة النخيل، أسفر عن إصابات خطيرة في صفوف الأساتذة المتدربين تم نقل بعضهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات.
أما في مدينة مكناس، يؤكد المصدر عينه، فتفيد الأخبار أن أستاذين متدربين تعرضا للاعتقال، كما تم منع الأساتذة من أداء صلاة الظهر في معتصمهم وصودرت حاجياتهم.
نفس الوضع عاشه معتصم الأساتذة بمدينة سيدي قاسم، حيث عرف تدخلا عنيفا خلف مجموعة من الإصابات، كما تم حجز الكثير من حاجياتهم، يؤكد المصدر.
ورغم هذه التدخلات العنيفة، تفيد مصادرنا، لا يزال الأساتذة المتدربون معتصمين ومصرين على الاستمرار في تنفيذ برنامجهم النضالي.
المصدر من هنا

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي