موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

  1. في الوقت الذي تعيش فيها بلادنا وضعا لا تحسد عليه ...انتقادات خارجية من طرف منظمات دولية بتراجع هامش الديموقراطية و حقوق الانسان..ملف الأمازيغية المعلق ....مشكل الصحراء المغربية وما يحيكه أعداء وحدتنا الترابية ...تهديدات داعش ...وباء البطالة القاتل للروح والفكر ؛ الذي أصاب هذه الأجيال الضحية وحولها الى قنابل موقوتة تنتظر الانفجار في أية لحظة ..وحكم عليها بالحرمان والجوع والحاجة ..والعنوسة والشيخوخة ؛في بلد غني بثرواته الطبيعية ... تراجع الخدمات العمومية من تعليم وصحة... تدهور البنيات التحتية ؛الا قرب وفي محيط فيلاتكم واقاماتكم الفخمة ... ....الزيادات المهولة في الأسعار.لتجويع المواطنين الذين تعتبرونهم مجرد كلاب ضالة ولا تحتاجونهم وتستجدونهم الا لتمثيل المسرحية الانتخابية ..و.و.وووووو..في خضم كل هذا الانهيار الاجتماعي ؛يطلع علينا السيد مبديع (وهو حقا مبدع الخراب )؛مبشرا الموظفين خدام الشعب ؛و اسمنت المجتمع؛بمشاريع قوانين تزيد للفيل فيلة..وتجهز على ما بقي في نفوس المواطنين من روح وطنية وحب لبلادهم ومدبري شؤونه ..أخشى أن يترككم المواطنون لمصيركم يوم ستحتاجونهم ..لأن من يزرع الريح ؛فلينتظر العاصفة ./.

    ردحذف
  2. بالله عليكم هل يوجد في العالم تفكير احمق مثل هذا؟؟؟ يعني ان الانسان عندما يشيخ في دواليب الوظيفة العمومية ويبدأ مردوده يضعف عكس ماكان عليه في ايام الشباب ستوقف الدولة ترقيته!!!!؟؟؟ اي منطق احمق هذا في بلاد يزداد فيها عدد الحماق في الحكومة سنة من بع سنة !!!؟؟؟ وماهي معايير المردودية التي تتكلومن عنها؟؟؟؟ هزلت يا موبديع على الاقل سير تفوت شهادة الباكالوريا ككل الناس

    ردحذف
  3. لاحول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  4. بهداالقرار يفتح الباب على مصراعيه للبيع والشراء واللي عندو امو فالعرس.

    ردحذف
  5. " العمل يجب أن يساوي الأجر" وهل الأجر الذي يتقاده هذا الوزير وأمثاله كثير يساوي الخدمة التي يقدم لهذا الشعب المسالم الصبور المتحمل لكل أنواع الذل. وهل تقاعده السمين بعد 4سنوات فقط من الخدمة يساوي العمل مقابل الأجر. أليس بالتقادم في الحزب جعله هو ايضا مرشحا لمنصب الوزارة.

    ردحذف

خبر مفجع للموظفين اللذين ينتظرون الترقية بالأقدمية و تغييرات بالجملة في النظام الأساسي المقبل ليست في صالح الموظفين

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، محمد مبديع بالرباط، عن الانتهاء قريبا من إعداد مشروع مرسوم حول مراجعة النظام الأساسي للوظيفة العمومية، من ضمنها تدعيم مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والاستحقاق في الولوج إلى الوظيفة العمومية وتقنين الحق في التكوين الأساسي والمستمر، وكذا اعتماد مبادئ التعاقد والتدبير بالنتائج والمسؤولية والمحاسبة”.  
وعلى صعيد متصل، اعتبر الوزير أن الترقية في أسلاك الوظيفة العمومية بناء على الأقدمية، “إجراء غير فعال”، لأن الترقية يتعين أن تتم على أساس “المردودية وليس من خلال عدد السنوات التي قضاها الموظف في عمله”، مشددا على أن “العمل ينبغي أن يساوي الأجر المتحصل عليه”.

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي