موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

بالحجة و الدليل قطاع التعليم منتج بكل المقاييس خلفا لما يروج له بأنه غير منتج

حصائية طريفة ومعبرة تلك التي يتم تداولها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي يهدف أصحابها إلى الرد على الادعاءات المتواصلة لوزراء في الحكومة الحالية ، خلال اجتماعاتهم المغلقة، بأن قطاع التربية والتعليف غير منتج ومكلف ويستنزف خزينة الدولة.
الصورة التي يتم تناقلها الحالية تكشف الأرباح التي تحققها مجموعة من القطاعات سواء الحكومية والخاصة خلال الدخول المدرسي ولو بشكل تقريبي، حيث بينت أن رقم المعاملات الذي يرافق كل شهر شتنبر يقدر بحوالي 250 مليار سنتيم.
للإشارة فإن مجموعة من الصفحات الفايسبوكية قد تجندت لمواجهة الخطة الحكومية التي يتم الإعداد لها في الخفاء والمتعلقة بإلغاء مجانية التعليم .
هذا فقط بعض الإحصائيات المالية اليسيرة و الجزئية لكن الإنتاج الأكثر أهمية و الأساس لقطاع التربية و التعليم هي إنتاج جميع الأطر و الموارد البشرية و التي لا تقدر بثمن لكل القطاعات وفي جميع المجالات الاقتصادية في الصناعة و الفلاحة و التجارة  و الداخلية و الطب .............
مصدر المعلومة أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي