موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

تفاصيل وفاة أستاذ في مقتبل العمر باليوسفية لهذه الأسباب



توفي الأستاذ ( ع . ر ) أستاذ مادة الرياضيات صبيحة يوم أمس الأحد بمستشفى محمد الخامس بمدينة آسفي ووري جثمانه الثرى بعد صلاة الظهر بمقبرة المدينة في جنازة مهيبة عرفت حضور حشود غفيرة من رفاقه وزملائه وذويه وساكنة حيه ومعارفه .
      وكان الأستاذ المتوفي قد تعرض لنزيف داخلي حاد في المخ يوم الأحد 15 ماي 2016 دخل على إثرها في غيبوبة ليتم نقله صوب مصحة خاصة بمدينة مراكش التي أجرى فيها عملية عاجلة لم تغير من حاله في شيء ليتم نقله صوب قسم الإنعاش بمستشفى محمد الخامس بآسفي بعد تعرضه لموت دماغي حتى فارق الحياة بعد أسبوع صباح يوم أمس الأحد .
      وخلال استفسار الجريدة زملاء ومعارف الراحل عن أسباب الحادث أكدوا أن الفقيد كان يعيش وسط دوامة من المشاكل بسبب تعيينه فائضا بمؤسسته الأصلية ما دفع مديرية التعليم تعامله كنرد الشطرنج لتقوم بتكليفه بالتدريس في العديد من المؤسسات المتباعدة جغرافيا مما ضاعف معاناته بسبب كثرة التنقلات مفتقدا لظروف الاستقرار ناهيك عن تكليفه في ثانوية معروفة بشغب تلامذتها مما كرس مشاكله وتسبب له في مضاعفات انتهت بإصابته بجلطة دماغية بمدينة اليوسفية عجلت بوفاته وهو في مقتبل العمر (26 سنة ) .

      وفي اتصال بمسؤول نقابي بإقليم اليوسفية عبر الأخير عن امتعاضه وإدانته الشديدة للطريقة التي تدبر بها مديرية التعليم باليوسفية مواردها البشرية واصفا إياها بالعشوائية والمفتقدة للمصداقية ، حيث أكد أن مصلحة الموارد البشرية أظهرت بجلاء عجزها وفشلها في الكثير من المواقف والمحطات . فهي لم تقم بسد الخصاص الحاصل في بعض الأطر ونحن على مشارف نهاية السنة ، كما أن أساتذة استفادوا من رخص بمدد طويلة لم يتم تعويضهم نهائيا أو تم تعويضهم في الأيام الأخيرة من الرخص مؤكدا أن المديرية تتعامل بانتقائية وازدواجية المعايير في التعامل مع الشغيلة التعليمية خصوصا فيما يتعلق بالتكليف بالمهام أو تفعيل المساطر، وأن ذلك ما أجج غضب نقابتين تعليميتين بالإقليم ودفعهما إلى إصدار بيانات شديدة اللهجة ضد المديرية الإقليمية في الآونة الأخيرة مختتما كلامه بعبارات الحسرة والأسف على مآل الأستاذ المسكين لكن الجميع مؤمن بالقدر .
 و في الخير  نطلب من الله عز و جل المغفرة و الرحمة لروح الأستاذ الفقيد و إن لله و إن إليه راجعون

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي