موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

تعرف على الإتهامات الموجهة لوزارة التعليم من طرف النقابات الأربع حول مهزلة نتائج الامتحان المهني التي لم تكن منصفة


النقابات تتهم وزارة التربية الوطنية بتزوير و فبركة نتائج مخدومة في امتحان الكفاءة المهنية

اتهمت أربع نقابات تعليمية وزارة التربية الوطنية بـ"فبركة نتائج مخدومة" بعد توزيع مئات الأصفار على رجال ونساء التعليم في امتحان الكفاءة المهنية، مقابل تسلل أسماء عدد من المحظوظين إلى لائحة المستفيدين. مطالبة بطرح الملف في البرلمان، وفتح تحقيق ومراجعة تصحيح أوراق الامتحانات، وفق ما اوردته يومية المساء.
وفي سياق متصل، وبعد انتظار طويل اعلنت وزارة التربية الوطنية عن لوائح الناجحين في امتحان الكفاءة المهنية برسم هذه السنة ، و قد اثارت هذه النتائج عدة ملاحظات من ابرزها استئثار متصرفي جهة سلا زمر زعير بما يقارب النصف من المناصب - 46 في المئة- بينما وزع ما تبقى على 82 مديرية اقليمية للتعليم و 11 أكاديمية وقد عزى مجموعة من المتتبعين هذا الحيف الى تنظيم الشق الشفوي لامتحان الكفاءة المهنية لفئة المتصرفين بالعاصمة الرباط، علما ان مجموعة من الفعاليات المرتبطة بهذه الفئة طالبت مرارا و تكرارا بإلغاء الشق الشفوي من امتحان الكفاءة المهنية و الاكتفاء بنتائج الامتحان الكتابي.
المصدر موقع أطلس سكوب
تعرف على أسباب سقوط معظم الأساتذة في الامتحانات المهنية بالضغط على الرابط اسفله

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي