موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

  1. جينرال غير بالفم ... والقمونية .... كضحكوعلى ولاد الشعب

    ردحذف

البرجاوي: الفصل يضم 80 تلميذا في مصر وجودة التعليم أفضل منا و يحمل الأساتذة المسؤولية

قال خالد البرجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، إنه للرفع من جودة التعليم وتجاوز وضعيته الحالية يجب أن يرتبط برجل التعليم الذي هو حجر الزاوية رغم قلة الإمكانيات، مستحضرا تجارب مصر وانجلترا وكولومبيا.
وصرح البرجاوي في كلمته بندوة نظمها حزب الحركة الشعبية حول ” التوجهات الكبرى للاستراتيجيات الوطنية لمنظومة التربية والتكوين”، السبت الماضي، أن “رجل التعليم هو الأساس، الباقي تفاصيل مثل البرامج والإمكانيات، فما نلاحظه مقارنة مع دول أخرى أن هناك دولا لديها إمكانيات وتجهيزات أقل من المغرب ولكن مردودية القطاع فيها أكبر بفضل الأستاذ”، مستدلا بمصر ” قسم يضم 80 تلميذا ومع ذلك مردودية التلميذ ومردودية الأستاذ أحسن”.
وأضاف البرجاوي ” وأشير أيضا إلى تجربة انجلترا في بداية الستينات، التي اتخذ قرارا بأن رجل التعليم يجب أن يوضع في مستوى جنرال “يعني جنرال ما كيوصلوش من والى”، وهذا ما يفترض الصرامة في اختيار رجل التعليم، وما يبرر القرار الذي اتخذته الحكومة بفصل التكوين عن التوظيف، والذي أثار نقاشا كبيرا وسيؤدي إلى تغيير الكثير من المواقف مستقبلا”.
فاطمة الزهراء شرف الدين – عن موقع الجواب
للمزيد من المستجدات إضغط اسفله

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي