موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

مئات الأساتذة يقاطعون مداولات “الباكالوريا” ويهددون بإفشال الدورة الإستدراكية

لازالت رقعة المصححين والمصححات المقاطعين لمداولات نتائج الباكلوريا تتسع، حيت أقدم العشرات من الأساتذة والأستاذات المشاركين في مداولات نتائج البكالوريا دورة يونيو 2016، بمركز الامتحان بثانوية طه حسين التأهيلية بمدينة القنيطرة، على مقاطعة المداولات على مستوى ثلاث نيابات، وذلك احتجاجا على طريقة صرف تعويضاتهم عن عملية التصحيح.
وأعلن المحتجون الذين ينتمون لثلاث نيابات تعليم تابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بكل من سيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة، بواسطة عريضة لجمع توقيعات الأساتذة والأستاذات المقاطعين، توصل بها "بديل.انفو"، والتي بلغ عدد الموقعين عليها حوالي 200 أستاذ، (أعلنوا) عن رفضهم لـ"الإجراءات المجحفة المرتبطة بصيغة صرف التعويضات عن التصحيح الهزيلة أصلا".
وبحسب ذات المصدر، فقد طالب المحتجون المسؤولين، بالتراجع الفوري عن هذه الإجراءات والتعجيل بصرف تعويضاتهم في حينها، كما طالبوا بالرفع من قيمتها بما يحفظ للأستاذات والأساتذة كرامتهم"، مؤكدين عزمهم "مواصلة الاحتجاج إلى حين تحقيق مطلبهم الذي وصفوه بالعادل والمشروع".
وذكر مصدر من بين الأساتذة المقاطعين، في حديث مع "بديل" أنهم لجؤوا إلى هذا الشكل الاحتجاجي التصعيدي بعد توقيف النيابة صرف تعويضات التنقل والتصحيح في يومها مع فرض إجراءات اعتبروها غير معقولة"، مضيفا " أنهم بعد مقاطعتهم للمداولات عمد رؤساء اللجن على الضغط على بعض الأساتذة من أجل توقيع محاضر المداولات لتمريرها".
وأشار ذات المصدر، إلى أنهم بعد تأكيدهم مواصلة الاحتجاج طلب منهم المسؤولين عقد لقاء لمناقشة الوضع بحضور نواب النيابات التعليمية الثلاثة، حيث خلص القاءل إلى إعطاء وعد بصرف كل المستحقات في حدود يوم الخميس 23 يونيو الجاري"، مشددا على أنهم "سيقاطعون عمليةالحراسة والتصحيح في الإمتحانات الاستدراكية في حالة لم يفِ المسؤولوين بوعدهم"
وكان عدد من المصححين والمصححات بثانوية الوحدة بتاونات ، قد عملوا صباح يوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري، على مقاطعة عملية المداولات، احتجاجا على "عدم صرف المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بذات الإقليم لمستحقاتهم الخاصة بالتنقل".
مصدر الخبر موقع بديل أنفو من هنا
و هذه لوائح و عرائض بأسماء المحتجين
عريضة 1 عريضة 12 عريضة 13 عريضة 14 عريضة 15 عريضة 16التنقل".

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي