موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

المقارنة بين ثلاجات الالكترونية الحديثة (البخاخ) و ثلاجات ذات نظام التبريد التقليدي (التجميد)

إيجابيات و سلبيات الثلاجات  المبردات التقليدية و الحديثة
الفرق بين ثلاجات التي تعمل بنظام البخار الحديث (البخاخ) ونظام التبريد التقليدي (التجميد) :
اولى مشاكل ثلاجات التجميد انها تأخذ مساحة من الفريزر ما يقارب اكثر من 20 سم مربع بينما في نظام البخاخ لا توجد هذه المشكلة مما يسبب ضيق في المساحة.
مشكلة تجميد الاطعمة والتصاقها مع بعضها البعض يسبب صعوبة في اخراجها من الثلاجة اضافة الى تلف بعض الاطعمة و بقاء بقايا للطعام في الثلاجة مما يسبب روائح كريهة داخلها بسبب التعفن وخصوصا اللحوم وبهذه الحالة تكون الثلاجة وخصوصا الفريزر مكان غير صحي لحفظ المأكولات وهذه الامر غير موجود في ثلاجة البخار (البخاخ) لأنها تعمل على تجميد الطعام فقط بدون التصاقات .
عملية تنظيف ثلاجة التجميد التي تحتاج الى اطفاءها لوقت طويل جدا لإذابة الثلج قد تستغرق يوم او يومين مما يسبب في ترك الاطعمة خارج التبريد واصابتها بالتلف في حين ثلاجة البخار (البخاخ) لا تحتاج هذا الامر برمته .
نظام التبريد في ثلاجات التجميد يعمل على تبريد الجدار الداخلي للثلاجة ومن ثم تبريد الاطعمة بينما في ثلاجات البخار (البخاخ) يعمل على تبريد الاطعمة مباشرة من خلال توجيه الهواء البارد عليها مباشرة عن طريق مراوح دافعة (فان) وهذا الامر يكون اسرع في تبريد الاطعمة عن الطرق التقليدية الموجودة في ثلاجات التجميد .
المواد العازلة للحرارة الموجودة في الجدران الخارجية لثلاجات التجميد تحافظ على البرودة في حال انقطاع التيار الكهربائي ما يقارب الـ 3-4 ساعة بدون فتحها ويقل هذا الوقت في حال ارتفاع درجة حرارة الجو بينما المواد العازلة للحرارة الموجودة في جدار ثلاجة البخار (البخاخ) تحافظ على درجة الحرارة من 7-9 ساعة دون فتحها .
الفكرة السائدة عند اغلب الناس ان ثلاجات التجميد افضل من نظام (البخاخ ) في انقطاع التيار الكهربائي لاحتوائه على ثلج في حين سرعة ذوبان الثلج اسرع من سرعة ذوبان الطعام المجمد التي تعمل عليها ثلاجات البخاخ في التبريد ناهيك ان المياه الصادرة عن ذوبان الثلج لها تأثيرات سلبية في افساد الطعام واضرار على بدن الثلاجة (الصدأ)
الكمبريسور المستخدم في ثلاجات التجميد التقليدية يستهلك طاقة عالية من التيار الكهربائية اضافة الى وجود تيار مستقر لكي يعمل (220 فولت) بينما العاكس الرقمي (ديجيتال انفيرتر) الموجود في ثلاجات (البخاخ ) يقوم باستهلاك اقل طاقة ممكنة إضافة الى نظام توفير الطاقة وبتيار متذبذب اقل من ( 220فولت) .

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي