موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

  1. استفسار ،.معلم عزل عن الوظيفة العمومية /بسبب جرم اقترفه/مع الاحتفاظ براتب التقاعد.وقد وصل للسن القانوني من فضلكم الخطوات التي يجب اتباعها

    ردحذف
  2. السلام عليكم استاذي... يكفي كذبا وتطبيلا للوزارة.. ليس هناك لا مستحقات للرتب ولا الدرجات ولا هم يحزنون في شهر فبراير.الوزارة تماطل. فقط التعليم دائما هو الاخير في الإصلاح. مع العلم ان هذا حق مشروع وليست صدقة ننتظرها منهم.

    ردحذف
  3. اللهم ان هدا منكر لم نتوصل بأي تسوية ل 2o19 الله ياخد فيكم الحق

    ردحذف

عاجل الاعلان عن تاريخ تسوية مستحقات الترقية بالاختيار و الامتحان المهني

 

يتساءل موظفات و موظفوا القطاع العام عن تاريخ التسوية الادارية و المالية لوضعيتهم الخاصة  بالترقيات ، وهي عملية مرتبطة بكراس الميزانية (Morasse Budgétaire) التي تتوصل بها الوزارات نهاية مارس أو بداية أبريل من كل سنة ،وبالتالي فالتسويات المالية للترقية لن تنطلق إلا في نهاية أبريل المقبل أو نهاية مارس(إلى بغاو يسربيو).
و قد بدأت الوزارة بتحيين أصحاب الرتب مع شهر فبراير استعدادا لتسوية أصحاب الدرجات في الأشهر المقبلة
تم نشر مستجدات المستحقات المالية لجميع الموظفين في تدوينات سابقة خلال تجميدها بمنشور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وكذا رفع التجميد عنها خلال قانون المالية لسنة 2022 ،وتم كذلك تقديم توضيحات حول المسألة التقنية المرتبطة بكراس الميزانية الذي تتوصل به الوزارات سنويا نهاية مارس أو بداية أبريل . بالنسبة لقطاع التربية الوطنية ،فالرتب التي ستتم تسويتها نهاية فبراير الجاري تعود لسنة 2019 ، و رتب 2020 شهر مارس القادم ، أما رتب 2021 فلازالت قيد التوقيع بحيث تعتبر أكاديمية العيون/الساقية الحمراء الوحيدة التي أنهت العملية . بالنسبة للدرجات فأغلب المستحقات ستسوى نهاية مارس لتستمر العملية نهاية أبريل ، و نهاية فبراير الجاري ستتوصل نسبة قليلة بمستحقاتها في الدرجة (الترقية بالامتحان أو بالاختيار). 

 محمد بوتخساين (الكنفدرالية الديموقراطية للشغل CDT )

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي