موقع دروسي

مستجدات تربوية ملخصات جذاذات دروس فروض امتحانات

مستجدات التعليم

مستجدات

مستجدات التعليم
جاري التحميل ...

تعرف على أخطر الرياضات على الاطفال


 


الامهات عادة ما يكن شديدات الحرص على أطفالهن،ويرغبن بشدة ان يمارس أبناؤهن الرياضة لما لها من فوائد كثيرة... لكن لا بد من  التأنى فى اختيار النشاطات الآمنة لهم، وخصوصاً تلك الرياضية، فتعالوا نتعرف على رياضات يمارسها الأطفال بشدة لكنها قد تكون  خطيرة عليهم:
كرة القدم
لاحظ الباحثون أن أكثر الإصابات الرياضية لأطفال عولجوا من قبل أطباء الطوارئ فى مستشفى بوسطن للأطفال، كانت كرة القدم فى مقدمة هذه الرياضات، فإصابات الأطراف السفلية مثل الرباط الصليبي الأمامى والرباط الجانبى الوسطى ما بين قطع وكسور شائعة للغاية، مما يؤدى إلى عمليات متعددة وإعادة التأهيل طويل المدى، أيضاً هناك مشكلة أخرى مع كرة القدم هى إصابات الرأس. إذا كان ابنك يمارس هذه الرياضة احرصي على أن تتابعيه دائماً و تنبهيه إلي كيفية توخي الحذر أثناء اللعب.


كرة السلة
وجد الباحثون أن كرة السلة مسئولة عن ثانى أعلى عدد من إصابات الأطفال بعد كرة القدم، فالإصابات الأكثر شيوعاً هى الإلتواءات، الكسور والقطع.


الجمباز
من البديهى أن السقوط من الزانة، أو من على القضيب يمكن أن يسبب كسور مفاجئة، وإصابات للاعبى الجمباز الصغار، لكن البحث قد وضح أن الإصابات أكثر شيوعاً ويحتمل أن تكون مدمرة كما هى الإهتراء والإجهاد الجسدى من التمرينات، إصابات العمود الفقرى مثل الكسور، وإصابات الإفراط فى التمرين كبيرة بين اللاعبين الصغار، تم العثور على إصابات العمود الفقرى لتكون أكثر شيوعاً بين الفتيات، وهو ما يمثل أكثر من ثلاثة أرباع المجموع.


قيادة الدراجات الهوائيةحتى إذا كان أطفالك لا يركبونها بصفة تنافسية، فركوب الدراجة للترفيه لا يزال خطر، وقد يرسل الطفل إلى غرفة الطوارئ، ركوب الدراجات هو نشاط خطير للغاية، يجب على الأطفال والكبار الذين يراقبوهم أيضاً أن يكونوا حذرين خصوصاً عند ركوب الدراجة فى الشارع.

عن الكاتب

الأستاذ ابراهيم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع دروسي